مليون وسبعمائة ألف مسافر استخدموا البوابات الذكية في مطارات دبي

أُعلن في دبي أن عدد مستخدمي البوابات الذكية المنتشرة في مطار دبي الدولي قد بلغ 1,7 مليون مسافراً بينما وصل عدد المسجلين إلى 530,000. جاء ذلك في حديث لسعادة اللواء محمد المري، مدير الإدارة العامة للإقامة و شؤون الأجانب في دبي في الكلمة التي ألقاها في افتتاح مركز تسجيل جديد للبوابة الذكية في مردف ستي سنتر.

و أوضح اللواء المري إلى تنصيب أكثر من 100 بوابة إلكترونية في مبنى المسافرين 1 و 2 في مطار دبي الدولي، بينما تقدّم البوابات الذكية في مبنى المسافرين 3 خدماتها للمقيمين الذين تجاوزوا السابعة عشر من عمرهم، وأشار – مشجعاً المسافرين علىاستخدام البوابات الذكية- إلى أنه يمكنهم الإستفادة من الخدمة المجانية من حيث  التسجيل و التفعيل الإشتراك ، والتي عادة ما تكلّف 200 درهم و لا تقدّم إلا في مقر الهجرة الرئيسي أو المراكز الخارجية.

وأضاف أن البوابات الذكية تساعد  في انهاء اجراءات الدخول و الخروج على مكاتب استقبال القادمين و المغادرين في غضون 14 ثانية، حيث يهدف المشروع إلى تقليل عدد مكاتب الاستقبال و انهاء الإجراءات بسلاسة و سرعة خاصة مع ارتفاع  توقعات أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي الذي قد يتجاوز الـ 78مليون في عام 2015 و 105 مليون في عام 2020.

المصدر