من البحرين: بوابة خليجية موحدة للخدمات الإلكترونية بداية العام المقبل

 أعلن الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الالكترونية البحرينية محمد القائد عن تدشين مشروع البوابة الالكترونية الخليجية الموحدة بداية العام 2015.
وقال القائد وفق ما أوردت وكالة أنباء البحرين فإن البوابة الموحدة ستوفر ربطاً بأبرز الخدمات التي يحتاجها المواطن الخليجي حال تنقله بين دول التعاون، كما ستضم بيانات رئيسية عن دول الأعضاء إضافة لأهداف واستراتيجية الحكومة الالكترونية. 

وعن أنواع الخدمات التي ستطرح عبر البوابة أوضح القائد أنه حتى الان لم يتم تحديد الخدمات وقد تم تكليف دولة الإمارات لوضع تصور حول تحديد الخدمات التي يحتاجها المواطن الخليجي، موضحا أن البحرين قدمت مرئياتها بهذا الخصوص.

ويهدف مشروع البوابة إلى إيجاد منفذ موحد لتقديم الخدمات الحكومية، وخلق ربط معلومات في القطاعات الرئيسية لحكومات دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف القائد أن البوابة الموحدة هي واحدة ضمن 8 مبادرات خليجية ضمن استراتيجية دول مجلس التعاون ستسهم في تعزيز المواطنة بدول التعاون وتوفير خدمات مثلى للمواطن الخليجي في أي بلد غير بلده.

ما رأيكم قراءنا في هذا الإعلان؟ وإلى أي مدى ستساهم البوابة في تيسير إجراءات المواطن الخليجي حال تنقله؟ شاركونا بآرائكم في خانة التعليقات أدناه: