هيئة النقل العام في مدينة نيويورك تلجأ لتحليل البيانات لتحسين أداء وسائل المواصلات

وجدت هيئة النقل العام في مدينة نيويورك والمعروفة بـ “New York Transit Autority, NYCT” في أدوات تحليل البيانات ضالّتها لإدارة وتحليل البيانات الهائلة التي تملكها بهدف تحسين الخدمات التي تقدّمها للجمهور.

تعتبر هيئة النقل العام في مدينة نيويورك (NYCT)  أكبر شركة نقل في أمريكا الشمالية حيث تخدم أكثر من سبعة ملايين شخصاً أسبوعياً وذلك من خلال 24 خط نقل تحت الأرض “مترو” و 224 خطاً للحافلات. وتُعنى المؤسسة بفهم كل حيثيات النقل العام ويشمل ذلك على سبيل المثال حركة “المترو” والبيانات التشخيصية وتلك المتعلقة بالأحداث، إضافة إلى أجهزة الاستشعار في المركبات و بيانات تحديد الموقع الذكية والتي ترد مباشرة من أسطول المركبات التابعة لهيئة النقل. وهذا يعني أنّها تتعامل مع عشرات آلاف السجلات التي تُنتج في الدقيقة الواحدة والتي يجب أن تسجل جميعها وتصنّف لاستخراج المعلومات المفيدة والقابلة للاستخدام. ويمكن ذلك الهيئة من أن تحدد ما يستجد من قضايا تتعلق بالخدمة بسرعة و تسارع  إلى معالجتها. ولتصبح هذه البيانات ذات قيمة و معنى، لابد من منصة تحليل ذات كفاءة عالية حيث أنّ الهيئة لا تتطلع إلى حلول تقتصر على دعم تكنولوجيا جمع البيانات بل حلول تواكب متطلبات المستقبل.

كما لا بد وأن يتمكّن الأطراف المعنيون بالخدمة من تفحّص البيانات أينما و متى أرادوا ذلك، و أن يصلوا إلى بيانات أكثر تفصيلاً  في الوقت الحقيقي بحيث يبقى مستوى الأداء على رأس الإهتمامات مثل تعطّل المصاعد أو تغيير المسارات أو حتى وجود ثغرات في الخدمات.

بعد النظر في عدة حلول متوفرة في السوق، اختارت الهيئة شركة “OpenText Analytics“،حيث وجدت في منصتها حلاّ يربط كافة مصادر البيانات في المؤسسة ويديرها و يحللها. وبهذا أصبح بإمكان وحدة التخطيط للعمليات في الهيئة التعامل مع القضايا التي تتعلق بالأداء مباشرة.

المصدر