“هيئة تقنية المعلومات” في عُمان تطرح خطتها الخمسية الجديدة ضمن لقاء “شوركم”

عقدت هيئة تقنية المعلومات في سلطنة عُمان لقاءها الثالث المفتوح “شوركم” الذي ضم عددًا من المختصين والمهتمين إلى جانب مُتابعيها في شبكات الإعلام الاجتماعي؛ بهدف مناقشة خطتها على مدار الأعوام الخمسة المُقبلة.

واستهدف لقاء “شوركم” التعرف على وجهات نظر أفراد المجتمع واقتراحاتهم لتطوير الخطة الخمسية لهيئة تقنية المعلومات خلال الفترة المُمتدة بين عاميّ 2016 و2020. كما سعى اللقاء إلى التعريف بالهيئة ومهامها ومشروعاتها ضمن العمل على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمجتمع عُمان الرقمي والحكومة الإلكترونية.

ووفقًا لبيان “هيئة تقنية المعلومات” في عُمان، تستهدف خطتها خلال الأعوام الخمسة التالية عدة غايات منها؛ دعم الانتقال الى الاقتصاد الرقمي، وإتاحة فرص عمل أمام مُواطني عُمان، وتيسير الحياة اليومية للمواطنين، وتحسين مُساهمة صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في الناتج الاقتصادي للسلطنة، بالإضافة إلى رفع معدل الطلب على خدمات تقنية المعلومات والاتصالات، وتعزيز كفاءة الخدمات الحكومية وإدارة الأعمال بالحكومة.

وشهد لقاء “شوركم” عرض إنجازات الخطة الخمسية الحالية للاستراتيجية الوطنية لمجتمع عُمان الرقمي والحكومة الإلكترونية، ومُناقشة التحديات التي تُواجهها، كما تناول أهم الركائز الداعمة للاستراتيجية الوطنية لمجتمع عُمان الرقمي.

وتعتمد الهيئة على سبعة عناصر أساسية تشمل؛ التقدم في تحقيق المجتمع الرقمي، والحكومة الذكية والخدمات الذكية، ومنظومة نابضة للتقنيات الرقمية ولصناعة تقنية المعلومات والاتصالات، والحوكمة والمعايير القياسية والسياسات، والبنية الأساسية من الجيل الجديد، والأمن السيبراني والثقة، وتعزيز الوعي المعرفي.

وجاء لقاء “شوركم” الذي نُظم صباح الأحد التاسع من أغسطس/آب الجاري ضمن مُشاركة “هيئة تقنية المعلومات” في مهرجان صلالة السياحي لعام 2015، واستضافه فندق “هيلتون صلالة”، وبثت الهيئة اللقاء مباشرةً عبر قناتها الرسمية في “يوتيوب”، وشارك فيه مدونون وناشطون عبر خدمات الإعلام الاجتماعي عبر وسم #شوركم.

مصدر الصورة