“هيئة تنظيم الاتصالات” الهندية تُصدر تطبيقًا للتحقق من سرعة الإنترنت

في محاولة لتحسين جودة خدمات الإنترنت لمستخدمي الهواتف المحمولة، أطلقت “هيئة تنظيم الاتصالات” في الهند تطبيقًا للهواتف الذكية يُساعد المستهلكين في التحقق من سرعة اتصالهم بالإنترنت في الوقت الحقيقي وإبلاغها إلى الهيئة.

وستستخدم “هيئة تنظيم الاتصالات” البيانات التي تجمعها من مستخدمي تطبيق “ماي سبيد” Trai MySpeed لوضع معايير جديدة لخدمات الإنترنت في عملية ستبدأ في غضون شهر أو نحو ذلك.

ويسمح تطبيق “ماي سبيد”، المُتوافر مجانًا لنظام تشغيل “أندرويد”، للمستخدمين بالإطلاع على سرعة البيانات، ومُشاركة النتائج، وهو أمر من شأنه توفير بعض الشفافية والسماح باتخاذ قرارات بعد إطلاع كاف وأجواء المنافسة الصحية في القطاع.

وقال رئيس “هيئة تنظيم الاتصالات”، آر إس شارما: “سنبدأ قريبًا عملية التشاور لوضع معيار جودة خدمة البيانات اللاسلكية. وسنحصل من خلال التطبيق على بيانات من المستهلكين في الوقت الحقيقي، وستصب في بوابة تحليلات هيئة تنظيم الاتصالات، كما ستظهر سرعة البيانات المتنقلة التي يُقدمها كل مُشغل للاتصالات في منطقة معينة في الوقت الحقيقي”.

وكانت الهيئة قد أصدرت في عام 2014 معايير اشترطت على مُشغلي خدمات الاتصالات الإشارة إلى الحد الأدنى لسرعة التحميل التي يُمكنها توفيرها للمستهلكين. ولاحقًا اشتكت شركات الاتصالات من عجزها عن ضمان الحد الأدنى من السرعة. وقال شارما أنه يُمكن الآن على الأقل ضمان متوسط السرعة، وهو ما سيجري مناقشته.

مصدر الصورة