الإمارات تطلق مؤشر قياس نضوج الخدمات الحكومية الإلكترونية والذكية

في خطوة أخرى نحو تحقيق رؤية الحكومة الذكية التي أعلنت عنها حكومة الإمارات العربية المتحدة العام الماضي، أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات اليوم “مؤشر قياس نضوج الخدمات الحكومية بنوعيها الإلكتروني والذكي” وذلك خلال ورشة عمل نظمتها الهيئة في مقرها في دبي.  ويهدف إطلاق هذا المؤشر إلى “الارتقاء بتجربة الخدمات المقدمة للجمهور وزيادة معدلات الرضا وصولا إلى الهدف الأسمى المتمثل بإسعاد المتعاملين تماشيا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي”.

وستعمل الهيئة على قياس مدى التزام الجهات الحكومية في الدولة بهذه المؤشرات على مدى  عامل كامل تقريبا ومن ثم عرض كافة النتائج التي تم التوصل إليها في  القمة الحكومية خلال شهر مايو من عام 2015.

وفي هذا السياق، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام حكومة الإمارات الذكية: “تشكل خدمات الحكومة الإلكترونية الأرضية الصلبة التي تتيح لنا سرعة الانتقال والتحول نحو اعتماد وتطبيق الخدمات النقالة في كافة الجهات الحكومية على المستويين المحلي والاتحادي. ويأتي إطلاق هذا المؤشر تأكيدا على أهمية الجودة والتميز في كافة الخدمات المقدمة للمتعاملين، حيث يشكل الوصول إلى إسعادهم الهدف الأسمى الذي نسعى له في كافة مبادراتنا”.

وأضاف سعادته: “نعتمد توجها واضحا في هذا الموضوع استنادا إلى كل من خارطة الطريق الخاصة بالحكومة الذكية والأجندة الوطنية، حيث نكرس كافة الجهود والطاقات بهدف إنجاز التحول نحو الحكومة الذكية بحلول شهر مايو المقبل. ونود هنا أن نشدد على أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف الأطراف المعنية بتقديم هذه الخدمات على مستوى القطاعين العام والخاص”.