وزارة التجارة السعودية تُتيح خيار الدفع الإلكتروني المُباشر لخدماتها

أعلنت “وزارة التجارة والصناعة” السعودية توفيرها خدمة الدفع المباشر “سداد OLP” التي تسمح للجمهور بسداد تكاليف بعض خدمات إلكترونيًا، ومنها استخراج شهادات المنشأ، ومن المُقرر أن تتوسع تدريجيًا لتشمل خدمات أخرى.

وتُتيح خدمة الدفع المباشر “سداد” دفع مقابل الخدمات عبر صفحة إلكترونية ضمن إجراءات طلب الخدمة، ودون الحاجة إلى مغادرة الموقع، وذلك من خلال آلية شبيهة ببعض أساليب الدفع مثل “باي بال”.

وتُعد “وزارة التجارة والصناعة” الجهة الحكومية الأولى في المملكة العربية السعودية التي تبدأ إتاحة هذا الخيار في خدماتها الإلكترونية، بعدما أطلقتها بشكل تجريبي مؤسسة النقد السعودي وبرنامج “سداد”.

ووفرت الوزارة سابقًا عدة خدمات الإلكترونية منها إصدار وتجديد وتعديل السجلات التجارية، وإصدار عقود تأسيس الشركات بالتعاون مع “وزارة العدل”، وإصدار التراخيص الصناعية، وإصدار وتجديد سجلات الوكالات التجارية، وخدمات إلكترونية للرقابة بواسطة الأجهزة الذكية.

وأكدت “وزارة التجارة والصناعية” في بيانها على سعيها لتطوير خدماتها وابتكار حلول تسرع في تطبيق الحكومة الإلكترونية، واستخدام الوسائل التقنية التي تُلبي حاجات القطاعين التجاري والصناعي.

مصدر الصورة