وزارة الداخلية الإماراتية تعرض أحدث خرائطها الرقمية في معرض “جايتكس 2015”

عرضت وزارة الداخلية الإماراتية خلال مشاركتها في معرض “جايتكس 2015” للتكنولوجيا، الذي يُقام في دبي بين الثامن عشر والثاني والعشرين من شهر أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أحدث إصداراتها من الخرائط الرقمية، التي تتوافر على التطبيق الذكي للوزارة “UAE – MOI” وعبر موقعها على الإنترنت.

وبحسب ما نشره موقع “وزارة الداخلية”، قال الرائد محمد صالح المنصوري مدير “مركز نظم المعلومات الجغرافية الأمني”، أن التحديث يشمل خدمات الملاحة الجغرافية، وبيانات مراكز الخدمة بالتعاون مع إدارة خدمة المتعاملين، وتوفير الخرائط الرقمية لعشرات الآلاف من النقاط بالمهام الجغرافية.

ولفت المقدم فيصل محمد الشمري، المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية، إلى دور الخرائط الرقمية في توفير بيانات جغرافية ومكانية دقيقة للمتعاملين ومراكز الخدمة، ما يُحسن مستوى الخدمات ويُيسر الحصول عليها في وقتٍ قياسي.

وقال الشمري أن الخرائط الرقمية تخدم إلى جانب الجمهور العديد من الأنظمة الشرطية والعملياتية مثل غرف العمليات، وتُسهِم في تحقيق “رؤية أبوظبي 2030” وطموحها لتصير واحدة من أفضل خمس حكومات إلكترونية في العالم. واعتبر الشمري أن تحديث الخرائط الرقمية يُفيد جهود الوزارة في تسويق خدماتها الذكية عبر الهواتف المحمولة.

وضمن مشاركة وزارة الداخلية في “معرض جايتكس” الحالي، عرضت للزوار مزايا تطبيقها المتوافر للهواتف الذكية العاملة بنظم “آي أو إس” و“أندرويد” و“بلاكبيري” و“ويندوز”. ويُتيح التطبيق ميزات عدة منها الربط الإلكتروني مع شركات فحص المركبات والتأمين، والتكامل مع موقع الوزارة. وأثمر تحديث التطبيق مؤخرًا عن توفيره خدمات أساسية، فضلًا عن تقديم أهم الأخبار ومجموعة من النصائح والإرشادات.

مصدر الصورة