ولاية كاليفورنيا تتعاون مع جوجل لوضع خرائط للطرقات والمنتزهات

شكّلت وزارة المنتزهات والترفيه في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مع خرائط جوجل فريقاً  لرسم خرائط استكشافية للمنتزهات تعتمد على استعراضها على طريقة (Street  View) بحيث يستطيع متصفّحوا الموقع المختص بهذه الخدمة من أخذ جولة في أكثر من 20 طريقاً و 14 متنزهاً في الولاية- التي شملها المشروع، كما يمكن للمستخدمين الوصول إليها مباشرة عبر تطبيق خرائط جوجل.

تأتي هذه الخطوة ضمن مساعي إحداث تغييرات واسعة النطاق وذلك لجلب المزيد من الزوار وكذلك الإيرادات المالية لتجاوز سنوات الركود و الاضطرابات الداخلية و الفضائح المالية وفقاً لصحيفة.  كما تشمل التغييرات أسلوب الدفع في المنتزهات، إذ يخطط المسؤولون إلى زيادة عدد المنتزهات التي تقبل رسوم الدخول بالبطاقات الائتمانية إلى ثلاثة أضعاف، حيث يدفع روّاد بعض الشواطىء في الولاية عن طريق هواتفهم الذكية.

وحسب موقع (جوف تك) الذي نشر الخبر، فإن هذه الخدمة ستساعد الزائرين في الإعداد لرحلات الاستكشاف سيراً على الأقدام و في تسهيل تواصل الأجيال الجديدة مع الطبيعة.

ومن المعلوم أن خرائط جوجل قد توسعت في السنوات الأخيرة الماضية فأصبحت تقدّم تصويراً لمواقع مثل تاج محل في الهند و أهرامات الجيزة والأخدود العظيم في ولاية أريزونا الأمريكية و البندقية في ايطاليا.