شرطة الشارقة تأكد: صور (السيلفي) ممنوعة أثناء القيادة وعقوبات بانتظار المخالفين

يبدو أن هوس الكثيرين بالتقاط الصور الذاتية (سيلفي) لا حدود له وقد يكون خطراً على حياتهم أيضاً عندما يلتقط أحدهم صورة سيلفي وهو خلف عجلة القيادة على الطريق يقود سيارته بسرعة 100 كيلومتراً في الساعة أو أكثر. دفع ذلك شرطة الشارقة إلى التحذير من هذا الأمر أثناء تحضيرها لحملة جديدة عن القيادة الآمنة. وقال الرائد عبد الرحمن خاطر  مدير فرع التوعيــة والإعلام المروري بشرطــة الشارقة أن الاحصاءات اظهرت أن معظم الحوادث المريعة تحدث بسبب استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة. وقال الرائد عبد الرحمن:

“الفعل الوحيد الذي عليك أن تفعله أثناء وجودك خلف عجلة القيادة هو القيادة. يتأثر مئات الآلاف من الناس كل عام نتيجة القيادة المتهورة. ولكن يمكن تجنب هذه الإصابات والوفيات. ضع الكاميرا جانباً وانتظر حتى تصل إلى وجهة آمنة. لا تجعل من السيلفي أو الفيديو الذي تأخذه أثناء القيادة أن يكون العمل الأخير الذي تقوم به في حياتك.”

وتتخذ الشرطة اجراءات صارمة بخصوص الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم النقالة أثناء القيادة مؤكداً أن المادة رقم (135) من قانون السير والمرور نصت بغرامة مقدارها (200) درهم، و(4) نقاط مرورية لمرتكب مخالفة استخدام الهاتف النقال بواسطة اليد أثناء القيادة. وقد أظهرت الأرقام أنه وعلى مدى الأشهر السبعة الماضية، تم تغريم 8154 سائق سيارة بالمقارنة مع 7251 سائق في عام 2013.

وقال الرائد عبد الرحمن خاطر ان صور السيلفي انتشرت كثيراً في الآونة الأخيرة. وأصبح لها شعبية كبيرة حتى أن شرطة الشارقة بدأت تذكر الناس بمدى خطورة أخذ السلفي أثناء القيادة. وأضاف أن إدارة المرور بدأت بحملة مرورية في الإمارة بعنوان “التركيز على الطريق أثناء القيادة” للقبض على السائقين المتهورين والمخالفين لقانون المرور في الإمارة.

المصدر

هل سبق عزيزي القارئ وأن التقطت صورة (سلفي) وأنت خلف عجلة القيادة في سيارتك؟ لا، لا نرغب في إبلاغ شرطة الشارقة عنك! فقط نرغب في سماع تعليقك عبر خانة التعليقات أدناه: