منصة “إدراك” تُقدِم أول برنامج تدريبي عربي على الإنترنت حول الابتكار في العمل الحكومي

كشفت منصة “إدراك” للتعلم عبر الإنترنت عن برنامج تدريبي جديد بعنوان “الابتكار في العمل الحكومي” بالتعاون مع “مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي” في مدينة دبي. ويُعد البرنامج الأول من نوعه باللغة العربية على الإنترنت.

ويتناول برنامج “الابتكار في العمل الحكومي” أساليب وأدوات لترسيخ ثقافة الابتكار في العمل الحكومي وسن سياسات تُلائم التحديات المُتغيرة التي تُواجه الحكومات في العصر الحالي، ويعرض نماذج ودراسات حالة للابتكار في العمل الحكومي في دول مختلفة منها الإمارات العربية المتحدة وسنغافورة وكندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

ويتوجه البرنامج إلى الموظفين الحكوميين الساعين إلى تعلم المزيد حول الابتكار واكتساب معارف ومهارات عملية تُعينهم في تطوير مؤسساتهم وحل تحديات العمل الحكومي، كما يتوجه إلى الأفراد المهتمين بمعرفة المزيد حول نماذج الابتكار في العمل الحكومي، وموظفي القطاع الخاص.

ويُقدِم البرنامج الدكتور يسار جرار، نائب الرئيس في “مجلس الأجندة العالمية لمستقبل الحكومات” في “المنتدى الاقتصادي العالمي” في سويسرا، ومستشار “مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي”، وزميل “كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية”، والمؤسس المشارك في شركة “المجموعة الدولية للاستشارات” لتطوير القطاع الحكومي، و“تقاربوا” للعلاقات العامة و“البوابة العربية لتكنولوجيا حكومة المستقبل”.

ويبدأ مساق “الابتكار في العمل الحكومي” المجاني في السادس من شهر سبتمبر/أيلول المُقبل، ويستمر لمدة شهر، ولا تُشترط متطلبات خاصة للمشاركة. وتُقدم منصة “إدراك”، التي تأسست في عام 2014 بمُبادرة من “مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية”، مساقات أو دورات تعليمية مفتوحة عبر الإنترنت أو Massive open online course باللغة العربية وفي تخصصات متنوعة.

مصدر الصورة