دليل مدارس كاليفورنيا في تطبيق للهواتف الذكية

جمعت ولاية كاليفورنيا الأمريكية المعلومات المنشورة عن مدارسها في تطبيق CA Schools المجاني للهواتف الذكية، ويشمل معلومات عن عشرة آلاف مدرسة عامة بالإضافة إلى مدارس خاصة وخيرية.

ويُتيح تطبيق “كا سكولز” البحث عن المدارس حسب الموقع الجغرافي والمقاطعة والمنطقة التعليمية والرمز البريدي، ويُنظم النتائج بحسب المرحلة التعليمية والاسم والاختيار بين المدارس الحكومية والخاصة، ويستطيع المستخدمون استعراض النتائج  على الخريطة أو ضمن قائمة.

تطبيق CA Schools عن مدارس ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة

يُتيح تطبيق CA Schools البحث عن المدارس في كاليفورنيا بحسب العنوان والمنطقة ويعرض إرشادات الوصول إلى كل مدرسة وطرق التواصل مع إدارتها

وتتضمن نتائج البحث معلومات منها عنوان المدرسة ووسائل الاتصال كالبريد الإلكتروني وأرقام الهواتف، وطرق التواصل مع إدارتها، وتوجيهات للوصول إليها، وتقارير إدارة التعليم في كاليفورنيا عن المدرسة، والتقارير المالية، وأداء الطلاب في الاختبارات العامة واللياقة البدنية ومستوى اللغة الانجليزية، والسمات الديموغرافية للطلاب كاللغة والعِرق والفئات العمرية. كما يسمح التطبيق بالاحتفاظ بنتائج البحث المُفضلة أو مشاركتها مع آخرين عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة.

وترى إدارة التعليم في ولاية كاليفورنيا أن للتطبيق فوائد مختلفة للآباء والطلاب؛ بفضل تقديمه معلومات بطريقة سهلة ومُلائمة للمستخدمين، كما سيُفيد الباحثين عن منازل جديدة؛ إذ يسمح لهم بالبحث عن المدارس ومستواها في المناطق التي يُخططون للسكن فيها.

وتولت إدارة التعليم في كاليفورنيا تطوير تطبيق “كا سكولز” المُتاح مجانًا في “آب ستور” و“جوجل بلاي”، وتُوفر نسخة من معلومات التطبيق لغير مستخدمي المحمول في موقعها على الإنترنت ضمن دليل المدارس وصفحة أخرى مُخصصة لمعلومات المدارس والمناطق التعليمية. (اقرأ المزيد من نماذج استخدام تطبيقات الهواتف الذكية للصالح العام)

إدارة التعليم في كاليفورنيا

خصصت إدارة التعليم صفحة في موقعها على الإنترنت للبحث عن المدارس والمناطق التعليمية في الولاية وعرض معلومات مُفصلة عن كل منها مثل العناوين وتقارير عن أداء الطلاب

الصور: 1 2 3

إضافة تعليق على المقاله